شارك المقال
  • تم النسخ

صورة “غلاف” حساب العثماني على “تويتر” تثير الجدل

أثارت صورة “غلاف” حساب رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجدل، بسبب حملها لهاشتاغ:”خليك فدارك”، بالرغم من رفع الحجر الصحي منذ أسابيع، واقتراب البلاد من دخول ثالث مراحل التدرج في العودة للحياة الطبيعية، والتي ستحمل معها إجراءات تخفيف جديدة.

وكانت الحكومة المغربية، التي يرأسها العثماني، قد رفعت الحجر الصحي على عدد من مناطق المملكة، في الـ 11 من يونيو الماضي، قبل أن تدخل في المرحلة الثانية في الـ 24 من نفس الشهر، ويتم رفع الحجر عن عمالات وأقاليم جديدة، واتجاهها نحو دخول ثالث المراحل، يوم غد الخميس الـ 2 من يوليوز.

واعتبر البعض بأن العثماني غائبٌ عن الواقع، ومتأخّر دائماً في الانخراط فيه، الأمر الذي جعله لحدود والساعة، لا يغير صورة “غلافه” لتُلائم الوضع الراهن في المملكة، وذلك بالرغم من مرور 20 يوما على دخول المغرب في المرحلة الأولى من الرفع التدريجي للحجر الصحي.

فيما علق آخرون بأن رئيس الحكومة “يطالب المغاربة بالبقاء في منازلهم، بالرغم من رفع الحجر الصحي، واستئناف غالبية الأنشطة التجارية والاجتماعية والثقافية، واقتراب البلاد من دخول ثالث مراحل الرفع التدريجي للحجر، التي ستعرف عودة أنشطة جديدة للعمل ومنح الضوء الأخضر لبعض التجمعات وفق ضوابط”.

وأبدى عدد من المعلّقين استغرابهم من تصرف رئيس الحكومة، الذي يُفترض أنه على درايةٍ بكلّ صغيرة وكبيرة في الوضعية الراهنة، وأنه الشخص الأول الذي يفترض عليه أن يحثّ المواطنين على الانضباط لتدابير المرحلة، التي يفترض أن تعرف تشجيعا على السياحة الداخليةلمنح دفعة قوية لعجلة الاقتصاد بدل المطالبة بالبقاء في البيوت.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي