شارك المقال
  • تم النسخ

شيخ قطري يشيد بأداء “نساء الجيش المغربي” في عمليات الإنقاذ وإجلاء المصابين جراء الزلزال

أشاد رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر، بأداء نساء الجيش المغربي في عمليات الإنقاذ وإجلاء المصابين جراء الزلزال الذي هز الأسبوع الماضي عددا من مناطق المغرب، وخلف ما يقرب من ثلاثة آلالاف قتيل وأزيد من 5674 جريح.

وقال بن جاسم، يومه (الأحد) في منشور له على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “قد لفت نظري مساهمة فتيات الجيش المغربي في عمليات الإنقاذ، وخصوصا مواساتهن ورعايتهن للأطفال الذين فقدوا أهلهم، أو أصيبوا جراء الزلزال. لقد كان أداء الجيش المغربي العربي برجاله ونسائه مدعاة لافتخار كل عربي”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “الجيش المغربي قام بجهد جبار وكان له الدور الحاسم في مواجهة ومعالجة الآثار المدمرة التي خلفها الزلزال الذي ضرب البلاد. فقد نفذ الجيش عمليات الإنقاذ والبحث بين الأنقاض عن الناجين وانتشال الضحايا على أكمل وأجمل وجه، وبحرفية تدعو للفخر”.

وتواصل فرق الإنقاذ بكل مكوناتها اليوم الأحد عمليات الإغاثة والبحث عن مفقودين تحت الأنقاض لليوم العاشر على التوالي، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مساء الثامن شتنبر الجاري، في حين قررت السلطات استئناف الدراسة تدريجيا غدا الاثنين ببعض المناطق المنكوبة.

وذكرت تقارير ميدانية بأن عمليات الإنقاذ التي يقودها الجيش المغربي تتواصل اليوم الأحد في المناطق المنكوبة، حيث يجري علاج المصابين والبحث عن الناجين تحت الركام أو العالقين في المناطق المعزولة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي