شارك المقال
  • تم النسخ

شركة “ويسترن يونيون” تفتتح أولى المتاجر الـ”مميزة” لها في إفريقيا بالمغرب

أعلنت شركة “ويسترن يونيون” لتحويل الأموال يوم أمس الأربعاء (26 يونيو)، عن إطلاق ما يسمى بـ”المتجر المميز” الخاص بها لأول مرة في إفريقيا، وذلك من خلال فرع جديد بالمغرب، ويأتي هذا الافتتاح في إطار استراتيجية ويسترن يونيون “التطور 2025” لإفريقيا والمغرب.

وفي بيان صحفي، صرح محمد التهامي الوزاني، نائب الرئيس الإقليمي لشركة “ويسترن يونيون” لإفريقيا، قائلا: “تلعب كل من المغرب والقارة الأفريقية على نطاق أوسع دوراً محورياً في استراتيجية نمونا وذلك بفضل أسواقها الديناميكية وتدفقات التحويلات المالية الهامة”.

وأضاف: “المغرب سوق رئيسية لاستقبال التحويلات المالية في إفريقيا، حيث يتلقى أحبّة المغاربة تحويلات مالية دولية من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وأشار البيان الصحفي إلى أن المغرب تعتبر مركزاً “محوريًا” لتحويلات الأموال، حيث استقبلت البلاد حوالي 12 مليار دولار أمريكي كتحويلات واردة العام الماضي، مما يجعلها ثالث أكبر سوق لاستقبال التحويلات المالية في إفريقيا.

وأوضحت الشركة: “تمثل هذه الأموال مصدر دخل حيوي للعديد من العائلات المغربية وتُعد عنصراً أساسياً في اقتصاد البلاد، وتساهم التحويلات المالية بحوالي 8٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب”.

ولجعل عملية التحويل أسهل، تقدم الشركة مفهوم المتجر المفهومي، والذي بدأ تطبيقه في أوروبا حيث يوجد حالياً ما لا يقل عن 100 موقع من هذا النوع.

بدوره، قال نيكولاس ماندالاس، مدير الاتصالات لشركة ويسترن يونيون في أوروبا، إن هذه المتاجر عبارة عن مساحات “لا يترك فيها شيء للصدفة من حيث الخدمة والعلامة التجارية”.

وأضاف: “يتفاعل العملاء مع عملاء يعرفون الخدمة جيدًا – وبما أننا نخدم مجتمعات المغتربين، فإنهم غالبًا ما يأتون من هذه المجتمعات، لذلك، يمكنهم تقديم خدمة أفضل ومخصصة للعملاء الذين يعرفونهم في كثير من الأحيان وقد خدموهم لسنوات، مما يوفر تجربة مميزة وخيارات خدمة أكثر”.

وكانت “ويسترن يونيون” قد صرحت في أبريل أن أرباحها تشهد تحولاً مستمراً نحو القنوات الرقمية لإرسال الأموال عبر الحدود، حيث ارتفعت المعاملات الرقمية التي تحمل علامتها التجارية بنسبة 13٪ على أساس سنوي.

وأبلغ الرئيس التنفيذي ديفين ماكجراهان المحللين في مكالمة جماعية بأن معدل نمو المعاملات المالية لتحويل الأموال للمستهلكين بنسبة 6٪ يمثل الربع الثالث على التوالي الذي يشهد نموًا في المعاملات بنسبة 5٪ أو أكثر. وأشار أيضًا إلى زيادة الاستخدام بين مجتمعات المهاجرين.

وقال ماكجراهان: “تشير أبحاثنا إلى أن العديد من المهاجرين يبدؤون رحلة تحويل الأموال في بيئة البيع بالتجزئة لأسباب مهمة متنوعة، وبالنظر إلى النمو المستقبلي المحتمل والهجرة حول العالم، نعتقد أن الاتجاهات الكلية تدعم حقيقة أنه بإمكاننا بالفعل تحقيق استقرار أعمال البيع بالتجزئة الخاصة بنا وفي الوقت نفسه تنمية أعمال الخدمات الرقمية والمستهلكة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي