شارك المقال
  • تم النسخ

شركة “سيفا لوجيستيكس” العالمية تستحوذ على مجموعة “أستي” المغربية

استحوذت شركة “سيفا لوجيستيكس” (Ceva Logistics) على مجموعة ASTI، التي من شأنها، من بين أمور أخرى، تعزيز أعمال شركة النقل البحري الخاصة بمشغل الخدمات اللوجستية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توسيع “سيفا لوجيستيكس” وجودها في أفريقيا، حيث قدمت شركتا “سيفا لوجيستيكس” و”أستي” منذ أكثر من عقدين، خدمات متعددة الوسائط للعملاء في جميع أنحاء دول شمال إفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال ماتيو فريدبرج، الرئيس التنفيذي لشركة “سيفا لوجيستيكس” “إن الاستحواذ على “أستي” يعزز مكانتنا في السوق الأفريقية ويظهر طموحنا للقارة ككل”.

وأضاف، “نعتقد أن هناك إمكانات هائلة في مجموعة كاملة من خدمات الشحن وأن التوسع في علامة “سيفا” التجارية بحد ذاتها في المغرب سيضعنا على سكة النجاح”.

من جانبه، قال أحمد بلمره، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة “أستي”، “إن بيع المجموعة إلى “سيفا لوجيستيكس” هو استمرار منطقي لشراكتنا التاريخية ويشكل خطوة مهمة في التطوير الاستراتيجي لشركة “سيفا لوجيستيكس” في المغرب وإفريقيا.”

وأكد سالم بنشعلة، المساهم في مجموعة “أستي” والرئيس التنفيذي لشركة “سيفا لوجيستيكس المغرب”أنه مقتنع بأن هذا الاستحواذ سيسمح لشركة “سيفا لوجيستيكس” بأن تصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في المغرب مع مجموعة كاملة من الخدمات التي توفر الظروف المثلى لتطوير شراكات تجارية مع عملائنا”.

ومن خلال الاستحواذ على الشركة، ستقوم “سيفا لوجيستيكس” بتوسيع نطاق قدراتها التصديرية، وتحديداً خدمات التبريد بالتعاون مع الشركة الأم، (CMA CGM Group)، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال النقل والخدمات اللوجستية والأنشطة اللوجستية التعاقدية في كل من الدار البيضاء والمنطقة الحرة طنجة.

يشار إلى أن مجموعة “أستي” لديها أكثر من 100 موظف بدوام كامل، يعملون في موقعين في المغرب. وتعمل الشركة في الجو والبحر والبر (محليًا ودوليًا)، وتقوم بتنفيذ الإقرارات اللوجستية والجمركية للمشروع.

كما تعد مجموعة “أستي” خبيرا في التخليص الجمركي في المغرب ومعتمد بالكامل من قبل السلطات وله واجهة التبادل الإلكتروني المباشر مع الجمارك.

في حين أن شركة “سيفا لوجيستيكس” تأسست في المملكة المتحدة، إلا أن مقرها الرئيسي يقع في سويسرا، وقد استحوذت عليها في وقت لاحق الشركة الفرنسية “سي إم إيه سي جي إم جروب”، التي تمتلك نحو 98% من أسهم “سيفا”، وقد بلغ صافي مبيعات “سيفا” 7.1 مليار دولار في 2019، ويعمل بها 110 آلاف موظف.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي