شارك المقال
  • تم النسخ

سلطات أكادير تتّخذُ مجموعة من التدابير الاحترازية بعد ارتفاع إصابات “كورونا”

بعد تسجيل ثلاث مئةِ إصابة مؤكدة أمس الخميس بمدينة أكادير، سارعت السلطات المحلية بالمدينة إلى فرض مجموعة من التدابير الاحترازية.

وعلى رأس الإجاراءات إغلاق سوق الأحد لأسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 15 شتنبر 2020 نظراً لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها. وكذا إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم الغد السبت 12 شتنبر 2020. فضلاً عن إغلاق الحدائق العامة.

كما تم تحديد توقيت الإغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند العاشرة مساءً.( 22H00 ). وكذلك إغلاق المطاعم عند الساعة الحادية عشرة مساءا (23H00). هذا بالإضافة إلى إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات ( التباعد، الكمامات، التعقيم…)..

وتجدر الإشارة أن أكادير صنفت حسب التقسيم الترابي إلى المنطقة 1 منذ رفع الحجر الصحي بالبلاد، غير أنه بعد أن سجلت جهة سوس ماسة، إلى حدود زوال اليوم الجمعة رقماً غير مسبوق من إصابات فيروس كورونا بلغ 320 حالة ما رفع الجهة إلى مصاف بؤر الوباء.

وتوزعت هذه الحالات بين عمالات وأقاليم الجهة كما يلي: عمالة انزكان أيت ملول سجلت 214 حالة، عمالة أكادير إداوتانان ب 60 حالة. اشتوكة أيت باها سجلت 25 إصابة جديدة. فيما سجلت تيزنيت 15 حالة. وعمالة تارودانت سجلت 06 حالات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي