شارك المقال
  • تم النسخ

رابطة حقوقية تطالب بالعمل على إصدار قانون يتم من خلاله تصنيف جبهة “البوليساريو” كمنظمة إرهـ.ابية

قالت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إنها تابعت الانفجارات التي أدت إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بمدينة السمارة في الصحراء المغربية ليلة السبت ـ الأحد 28/29 أكتوبر 2023.

وأوضحت الرابطة في بيان لها توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه،، أن “جبهة البوليساريو أكدت أن مقاتليها “شنوا هجمات جديدة” ضد القوات المغربية، وذلك بعد ساعات من تسجيل انفجارات بمدينة السمارة، مؤكدة أن الهجمات استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفرسية”.

وتاتي هذه الهجمات الإرهابية التي استهدفت المدنيين، بحسب الهيئة ذاتها، بعد إعلان البوليساريو في نوفمبر 2020، استئناف ما أسمته كفاحها المسلح للسيطرة على الصحراء المغربية.

وفي هذا الصدد، طالبت الرابطة الحكومة المغربية على العمل على إصدار قانون يتم من خلاله تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية تؤمن بالسلاح والقتل والتدمير عكس الخطاب الذي تروجه قاريا ودوليا بكونها حركة سياسية.

وأدانت الهيئة الحقوقية ذاتها، ما وصفته بـ”العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف المدنيين ويزج بالمنطقة في مصير مجهول نحو الحرب وما تخلفه من ماسي وضحايا، مؤكدة تورط الجزائر المباشر بصفتها الداعم الرسمي والأساسي للجبهة الإرهابية للبوليساريو.

إلى ذلك، قررت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة لإدانة هذه الهجمات الإرهابية ومطالبته بوضع حد لاستفزازات الجزائر والبوليساريو”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي