شارك المقال
  • تم النسخ

رئيس مجلس السياحة الإسبانية يدخل على خط زيارة بيدرو سانشيز إلى المغرب لقضاء عطلته الصيفية

وجهت الصحافة الإسبانية، بحرا بلا ساحل، من الانتقادات لرئيس الحكومة الإسبانية بالنيابة، بيدرو سانشيز، الذي يقضي فترة من إجازته القصيرة رفقة أسرته ببعض المدن المغربية، وخلقت جدلا واسعا في الأوساط السياسية الإسبانية، خاصة بعد كشف سعر ليلة واحدة في فندق “Le Mirage” الفاخر الذي نزل به في مدينة طنجة.

وكشفت تقارير إعلامية صحافية، أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، ما يزال يستمتع بقضاء إجازته في المغرب من خلال إقامته في طنجة مع عائلته في فندق Le Mirage الفاخر، الذي يتراوح سعره لأربعة أشخاص بين 1600 و 4470 لليلة الواحدة.

وفي حوار مع برنامج “Herrera”، أعرب رئيس مجلس السياحة الإسباني، Juan Molas، عن أن “السفر إلى الخارج ربما لا يكون الأكثر ملاءمة، على الرغم من أن من حق الرئيس أن يسافر أينما تريد”.

في المقابل، يضيف المصدر ذاته، فإن العائلة الملكية الإسبانية “قامت بعمل جيد للغاية”، موضحا: أن “وجود العائلة المالكة في مايوركا هو بمثابة وسام وهي بمثابة قدوة وترويج للوجهات الإسبانية”.

يشار إلى أن سانشيز، حل الثلاثاء الماضي ، بمدينة مراكش، وذلك بعد أيام من الانتخابات العامة الإسبانية، التي حل فيها حزبه في المرتبة الثانية، خلف الحزب الشعبي.

وتجول المسؤول الإسباني بساحة جامع الفنا بالمدينة القديمة لمراكش رفقة عائلته الصغيرة، وقد تخفف من البروتوكول، فيما بدت عليه علامات الانشراح والارتياح.

وذكرت تقارير إيبيرية أن المسؤول الإسباني قدم من مدريد عبر “رحلة تجارية”، وأنه جاء إلى المغرب لقضاء عطلته الصيفية “من ماله الخاص”. مشيرة إلى أنه نزل بأحد الفنادق التي تقع بمنطقة “الشريفية”.

وقالت المصادر ذاتها إن “أول تذكار” اقتناه من أحد متاجر ساحة جامع الفنا كان قميص المنتخب المغربي لكرة القدم، الذي أطاح بالمنتخب الإسباني في دور ثمن نهائي كأس العالم بقطر 2022.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي