شارك المقال
  • تم النسخ

رئيس اتحاد أرباب الأعمال بمليلية: إما أن المغرب يكذب على إسبانيا بشأن مركز الجمارك أو أن إسبانيا تكذب علينا

قال رئيس اتحاد رجال الأعمال في مليلية، أنطونيو ألكوبا، إن التأخر الكبير في افتتاح الجمارك التجارية، والضبابية التي تحيط بالملف، راجع إما لـ”كذب المغرب على إسبانيا، أو كذب إسبانيا على سبتة ومليلية”.

وأضاف ألكوبا، أن رجال الأعمال في مليلية، يتوقعون “القليل” من الحكومة المركزية، مذكرا بالالتزام الذي أعلنه رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، لإعادة فتح الجمارك في 7 أبريل من السنة الماضية.

وقتها، يوضح ألكوبا، أعلن الرئيس في الرباط، أن المعابر بين سبتة ومليلية المغرب، ستعود إلى حالتها “الطبيعية”، من حيث عبور الأشخاص والبضائع، وإعادة فتح الجمارك التجارية بمليلية، وفتح مركز جديد بسبتة.

وأشار رئيس اتحاد أرباب العمل إلى أنه شتنبر 2022، قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، إن الجمارك ستفتح في يناير 2023، قبل أن يكرر الأمر مرة أخرى في نوفمبر.

كما ذكّر ألكوبا، بالاجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب، الذي احتضنته الرباط في فبراير الماضي، والذي حضره حوالي 12 وزيرا من السلطة التنفيذية المركزية.

وندد رجل الأعمال نفسه، بالوضع الذي “لم يتغير رغم كل هذا الوقت”، معتبراً أن ما يحدث راجع إلى أنه “إما أن المغرب يخدع إسبانيا، أو إسبانيا تخدع مليلية وسبتة، لأن ما تم التعهد به، لم يتم الوفاء بأي منه”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي