شارك المقال
  • تم النسخ

حكومة سبتة المحتلة تلغي عيد الأضحى

أعلنت حكومة سبتة المحتلة اليوم الجمعة، إلغاء شعائر عيد الأضحى في المدينة لهذه السنة بسبب جائحة “كورونا”، بناء على ما سمته، تقارير صادرة من وزارة الصحة.

وقالت الحكومة المحلية بالمدينة إن تداعيات وباء كورونا المستجد، كانت سببا في قرار إلغاء الشعائر هذا العام بسبتة، وأشار إلى أن توصيات وزراة الصحة بمدريد خلصت إلى أن تعطيل هذه الشعيرة الدينية أمر ضروري.

وكان المتحدث باسم حكومة مدينة سبتة المحتلة، ذات الغالبية المسلمة، قد أعلن في وقت سابق عن تعليق جميع الأحداث والتظاهرات التي ستعقد خلال الصيف، مهما كانت طبيعتها.

ويأتي قرار الحكومة المحلية اليوم، في وقت كان من المقرر أن يجتمع ممثلون عن اللجنة الإسلامية في المدينة مع مسؤولي المدينة الثلاثاء المقبل، إلا أن إعلان اليوم جعل الاجتماع ملغى بشكل آلي.

وفي ذات الصدد أفادت تقارير من وسائل إعلام بمدينة سبتة، أن قرار الإلغاء يغلب عليه الطابع السياسي، وأضافت التقارير أن القرار هو مركزي من العاصمة مدريد، لإرضاء حليف الحكومة حزب “فوكس” المتطرف ذو الأغلبية النيابية في إقليم الأندلس، مدللين على ذلك بكون عيد الأضحى هو مناسبة عائلية، لا تندرج ضمن التظاهرات والأحداث الممنوعة، وأن زعم انتشار العدوى في المسالخ وإلى العائلات هو أمر عار عن الصحة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي