شارك المقال
  • تم النسخ

حرق المتلاشيات بمعبر الكركرات.. يكشف الادعاءات الكاذبة للبوليساريو

كشف مصدر مطلع لجريدة “بناصا”، أن الصور التي جرى تداولها بمواقع التواصل الإجتماعي، لأعمدة الدخان والحريق الذي غطى سماء معبر الكركرات، هو بسبب العملية التي قامت بها السلطات المغربية صباح اليوم الأربعاء بإحراق متلاشيات من أجزاء وقطع للسيارات المتهالكة بمنطقة قندهار على الطريق بين معبر الكركرات والبوابة الموريتانية 55.

وقال مصدر جريدة “بناصا”، إن عملية إحراق السيارات والمتلاشيات المتواجدة بالكركرات، يأتي بعد إنقضاء المهلة الزمنية التي حددتها السلطات المغربية لأصحابها قصد نقلها إلى مكان أخر، لأجل إستكمال أشغال التعبيد والتهيئة التي التي تشهدها الطريق بين المغرب وموريتانيا.

وذكر ذات المصدر، أن عملية حرق المتلاشيات قرب معبر الكركرات اليوم الأربعاء، كشفت بالحجة والدليل الإدعاءات والأكاذيب التي نشرتها مواقع تابعة للبوليساريو وترويجها أن أعمدة الدخان والنيران ناتجة عن قصف مليشياتها المسلحة للمعبر الحدودي الذي يقع تحت حماية وتأمين الجيش المغربي.

ويشار إلى أن أشغال تعبيد الطريق بين الكركرات والبوابة الموريتانية 55 متواصلة منذ الإثنين الماضي، وذلك بعد تدخل الجيش المغربي وطرده لإنفصاليي البوليساريو الذين أقدموا على تخريب الطريق المذكورة يوم 24 أكتوبر المنصرم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي