شارك المقال
  • تم النسخ

حداد: ستيفان دي ميستورا ارتكب خطأً فادحاً ألحق ضرراً عميقاً بمشاعر الشعب المغربي

تفاعل لحسن حداد النائب البرلماني عن حزب الاستقلال ورئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية، مع زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، التي قام بها الأربعاء الماضي لجنوب أفريقيا، استجابةً لدعوة من حكومتها لمناقشة قضية الصحراء.

وقال حداد، في منشور له على منصة “أكس” (تويتر سابقا) يوم أمس (السبت)، إن “المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستيفان دي ميستورا، ارتكب خطأً فادحاً ألحق ضرراً عميقاً بمشاعر الشعب المغربي”.

وأوضح، أن “ولاية المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية تقتصر على الأطراف الأربعة المعنية بقضية الصحراء المغربية، والموائد المستديرة ومخطط الحكم الذاتي، وكلها مبادئ مكرسة في قرارات مجلس الأمن المتتالية”.

وشدد المصدر ذاته، على أنه ينبغي على دي ميستورا أن يفهم أن جنوب أفريقيا أظهرت عداء لا يمكن تفسيره لحقوق الشعب المغربي التاريخية في الصحراء الغربية، وحقه غير القابل للتصرف في حماية وحدة أراضيه وتحقيق سيادته على جميع الأراضي التي اقتطعتها القوى الاستعمارية على مر القرون.

وأشارت حداد إلى أن “جنوب أفريقيا، من خلال تحريضها غير المسؤول، تؤدي إلا إلى زرع عدم الثقة والشك وعدم التصديق بين المؤيدين الأفارقة والعرب والعالميين لمغربية الصحراء الغربية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي