شارك المقال
  • تم النسخ

جنوب إفريقيا تقرر تخفيف القيود بعد تراجع إصابات كورونا

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا اليوم الأحد، عن تخفيف القيود المفروضة منذ شهر تقريبا في مواجهة تصاعد حالات الاصابة بكوفيذ19 التي فاقمها متحور “دلتا”.

وقال رامافوزا في خطاب متلفز “بناء على توصيات اللجنة الاستشارية الوزارية لفيروس كورونا (…) ، قررت الحكومة الانتقال من مستوى الاحتواء المعدل 4 إلى المستوى 3 المعدل”.

وأشار إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين ، تراجعت الإصابات في مقاطعة غوتنغ (بريتوريا وجوهانسبرغ) ، التي كانت بؤرة الموجة الثالثة ، بشكل مطرد ، موضحا أن “هذا يعني أنه من الممكن الآن تخفيف قيود معينة”.

وأفادت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا بأن متحور “دلتا” شديد العدوى ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند ، هو السلالة السائدة في البلاد.

وقال توليو دي أوليفيرا ، عضو اللجنة الاستشارية الوزارية لفيروس كورونا ومدير منصة البحث والابتكار والتسلسل في كوازولو: “هذه السلالة الجديدة قابلة للانتقال حقًا ، أكثر من أي سلالة أخرى ، بما في ذلك متغير بيتا الجنوب أفريقي”.

ولا تزال جنوب إفريقيا ، الدولة الأكثر تضررا بالوباء رسميا في القارة الافريقية ، متعثرة في علية التلقيح حتى الآن ، حيت تم تطعيم مليوني شخص فقط بشكل كامل من إجمالي عدد السكان البالغ 59 مليونا.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي