شارك المقال
  • تم النسخ

جمعية حقوقية تحرج ‘’أخنوش’’ بقلب جماعة أكادير بسبب فرض ‘’جواز التلقيح’’

في خضم الضجة الكبيرة التي خلفها القرار الحكومي، بخصوص إلزامية ‘’جواز التلقيح’’ في المؤسسات العمومية والخاصة، وضرورة التقيد بالتدابير المنصوص عليها في القرار الحكومي، راسلت جمعية ‘’أيادي نظيفة’’ بمدينة أكادير، رئيس مجلس المدينة، عزيز أخنوش، من أجل تقديم توضيحات حول مذكرة معممة على رؤساء المصالح بالجماع، من أجل إلزامية ‘’جواز التلقيح’’.

وتساءلت الجمعية، في مراسلتها التي يتوفر منبر بناصا بنسخة حول ‘’ما القرار الحكومي القاضي بإجبارية جواز التلقيح والذي أحلتم عليه في مذكرتكم’’ والتي تم ‘’تداولها على نطاع واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، والمؤرخة بتاريخ 3 نونبر 2021، ومسجلة تحت عدد 20065، وموقعة من قبل عزيز أخنوش بصفته رئيس جماعة أكادير’’.

وأضافت الجمعية، في مراسلتها، أنه ‘’بالرجوع إلى هذه المذكرة، فإننا نعاين بأن الرئيس يحل على قرار الحكومة المتعلق بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح من طرف الموظفين ومرتفقي الادارات، مع دعوته رؤساء الأقسام والمصالح ومسؤولي المرافق العمومية للسهر على التطبيق التام لمقتضيات هذه المذكرة’’.

وتنص المذكرة التي تم تداولها على نطاق واسع، على ‘’ضرورة التوفر على جواز التلقيح، بناء على القرار الحكومي المتعلق باعتماد مقاربة وقائية واحترازية جديدة تهدف إلى ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الادارات بجواز التلقيح لولوج الادارات العمومية والخاصة.

وأهاب رئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، في نص المذكرة، بجميع رؤساء الأقسام والمصالح ومسؤولي المرافق الجماعية، السهر على التطبيق التام لمقتضيات هذه المذكرة، والعمل على موافاة قسم الموارد البشرية بنسخ من ‘’جواز التلقيح’’ لجميع الموظفين مع الحث على ضرورة التقيد بمضمون هذه المذكرة اعتبرا، لضرورة المساهمة في المجهود الوطني لتحقيق المناعة، وضمان استمراري المرفق العام، وتفادي نقل الفيروس من طرف غير الملقحين’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي