شارك المقال
  • تم النسخ

جماهير مغربية تنتقد “حصيلة لقجع” على رأس “جامعة الكرة” وتكلفة رحلته للكاميرون

أثار إقصاء المنتخب المغربي من منافسات كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حالياً بالكاميرون، الكثير من الأخذ والرد في صفوف الجماهير المغربية المتتبعة لكرة القدم، خاصة في ما يتعلّق بالميزانية المرصودة لهذه الرياضة والتي تسهر عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي يرأسها فوزي لقجع.

وطفت على السطح عدد من الأرقام وتقارير تتحدّث عن ملايير الدراهم التي تنفق في سبيل تحقيق المنتخب المغربي لنتائج تستجيب لتطلعات وانتظارات الجماهير المغربية، والتي لم تبلغ، حسب آخر منافسة كروية قارية، هذا الهدف، في عهد الرئيس الحالي للجامعة، فوزي لقجع.

ويرى متتبعون أن حصيلة فوزي لقجع على رأس الجامعة لم ترقى لمستوى انتظارات الجماهير المغربية، خاصة في المنافسات القارية والدولية، على مدى 10 سنوات التي تقلّد فيها هذا المنصب، رغم حصوله على “جائزة يدينكاتشو تيسيما” لأفضل رئيس اتحاد في عام 2018 من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  “كاف”.

في سياق متصل، يرى العديد من المتابعين أن لقجع في مقابل هذه الخيبات التي راكمها المنتخب الوطني في عهده، يواصل “تبذير المال العام”، إذ كشف الصحفي المغربي رشيد البلغيتي، عبر صفحته على موقع “فايسبوك”، أن فوزي لقجع وفي ظل إغلاق الحدود المغربية بسبب انتشار متحور “أوميكرون”، “قام باستئجار طائرة خاصة لتقله صوب الكاميرون يوم الجمعة 7 يناير الماضي”.

وأضاف البلغيتي أنه في هذا التاريخ، كانت طائرة “تشق سماء الرباط قادمة من نيس الفرنسية، قبل أن تحلّق مجددا من مطار سلا الرباط عابرة الأجواء الجزائرية نحو مطار “دولا” في الكاميرون ومن ثم العاصمة “ياوندي”.

وأبرز المصدر ذاته أن “السيد فوزي لقجع قد اكترى طائرة خاصة من شركة valljet وأن الطائرة التي تحمل ترقيم F – HGSA قد كلفت مبلغا كبيرا من جيوب دافعي الضريبة في رحلة ذهاب (آلي سامبل) من “نيس” الى “ياوندي” مرورا بالعاصمة الرباط”.

وأضاف أنه “بمقارنة تقريبية للأثمنة بالأورو على الأنترنيت يتبين أنه من نيس الى الرباط كلفت الرحلة 18,740.00 اورو، ومن الرباط الى دوالا كلفت الرحلة 42,750.00 اورو، ثم من دوالا الى يوندي 27,230.00 اورو، عملية حسابية بسيطة تظهر أن السيد فوزي لقجع قد حجز تذكرة مبلغها 88,720.00 أورو وقد صرفت من الميزانية العمومية دون احتساب الشومبانيا”. وفق تعبير البلغيتي الذي ختم تدوينته بالقول: “هذا رقم بسيط في فاتورة “الصفعة الإفريقية” وهي فاتورة سرية لا رقيب عليها ولا حسيب يصرفها رجل نسينا إبان إقامته لأسابيع في الكاميرون أنه الوزير المنتدب المكلف بالميزانية! “.

واستند البلغيتي في الكشف عن هذه العلومات إلى بيانات موقع “فلايت رادار” المتخصص في رصد تحركات الطيران الدولي، قبل أن يربط ذلك بما ورد في مواقع إخبارية مغربية كانت حاضرة رفقة بعثة المنتخب المغربي في الكاميرون، بشأن “التحاق فوزي لقجع بالبعثة، بعد حضوره لاجتماع خاص بالاتحاد الأفريقي للعبة، بمدينة دوالا الكاميرونية، لمناقشة مستجدات كأس أمم أفريقيا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي