شارك المقال
  • تم النسخ

ثاباتيرو من سبتة المحتلة: العلاقة مع المغرب ضرورية لإسبانيا بسبب التاريخ والمصالح

أكد خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، أن العلاقة مع المغرب، ضرورية بالنسبة للمملكة الإيبيرية، نظرا للتاريخ المشترك، والمصالح المشتركة.

وقال ثاباتيرو، في تصريح لوسائل الإعلام، عقب الزيارة التي قام بها إلى سبتة المحتلة، لدعم ترشيح خوان جوتيريز لرئاس المدينة، إن “العلاقة مع المغرب ضرورية لإسبانيا، مثل العلاقة مع جميع الجيران”.

وأضاف أن أهمية العلاقات مع المغرب، راجعة إلى “التاريخ المشترك، والمصالح المشتركة”، متابعاً “لدي ثقة كبيرة في أن هذه العلاقة مع المغرب، ستكون علاقة ستتحسن دائماً”.

وقام ثاباتيرو، بالسير رفقة جوتيريز، على طول “Gran Vía”، قبل أن يتوقفا عند تمثال العمدة Sánchez-Prado. في النهاية ، ذهبا إلى “Royal Walls”، حيث أنهوا المسيرة قبل الإفطار الذي نظمه حزب “PSOE” في سبتة.

ووصف ثاباتيرو، مرشح الحزب، بأنه “لا يعرف الكلل”، مبرزاً أنه “رجل يحب سبتة”، قبل أن يوضح: “التغيير مرجح على يد خوان والحزب الاشتراكي، لأنه استحق ذلك بالعمل من أجل مصالح المدينة”.

وتحدث ثاباتيرو، عن التكوين الاشتراكي باعتباره “مشروعًا سياسيًا للتعايش والاحترام والتفاهم والتنوع”، مشيراً إلى أنه “لا توجد ثقافة أفضل من ثقافة أخرى، يجب أن يتعايش الجميع ويجب أن نتعلم من الجميع”.

واسترسل رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق: “نريد أن نفوز في الانتخابات لأننا نستحقها، ليس بسبب عيوب آخر، وليس بسبب عدم الأهلية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي