شارك المقال
  • تم النسخ

تنسيقية الملحقين التربويين بسوس تدعو إلى الاحتجاج

دعت التنسيقية الجهوية لملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين بجهة سوس ماسة، إلى خوض يوم الخميس 25 مارس 2021، مع الاحتجاج أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين واعتصام ابتداء من الساعة العاشرة صباحا الى الواحدة زوالا، ضدا على ما أسمته بـ’’الحيف الكبير والنسيان والتهميش الذي تعرضوا له’’.

ووفق بلاغ ‘’التنسيقية’’ فإن الأخيرة تطالب بـ’’تغيير الاطار الى متصرف تربوي أو ممون كل حسب رغبته وبمرسوم استثنائي يكفل مصالح الملحقات والملحقين إداريا وماليا ويفتح أفاق الترقي للدرجة الممتازة أسوة بباقي الفئات، وضم ملف الملحقات والملحقين لملف الإدارة التربوية، ومعالجتهما سويا في أفق إصدار نظام أساسي شامل مدمج وموحد’’.

كما طالبت التنسيقية ذاتها ‘’بفتح باب المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط التربويين، والحق في المشاركة في الحركة الانتقالية بلا قيد أو تمييز، وتخفيف الأعباء بإلغاء المذكرة الوزارية 714/20 وفتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية’’.

ودعت المصدر ذاته إلى ‘’حمل الشارة في مقرات العمل يوم الأربعاء 7 أبريل 2021، من دون ممارسة أية مهمة طيلة اليوم، وتأسيس تنسيقيات إقليمية مع الرفع من وثيرة التعبئة من اجل إنجاح هذه الخطوات النضالية، واستعدادها على خوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن مطالبها التي تعتبرها مشروعة وعادلة’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي