شارك المقال
  • تم النسخ

تعطيل إجراء انتخابات هياكل الهيئة الوطنية للصيادلة على طاولة وزير الصحة

وضعت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، ملفّ تعطيل إجراء انتخابات المجالس الجهوية والهيئة الوطنية للصيادلة، على طاولة وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب.

وقالت منيب في سؤال كتابي موجه إلى الوزير، إن انتخابات المجلسين الجهويين للصيادلة بالشمال والجنوب، والهيئة الوطنية للصيادلة، تعرف “جمودا منذ مدة طويلة”.

وأضافت أنه “كان من المفترض أن يجرى انتخاب هذه الهيئات منذ سنة 2019″، متابعةً أنه “لمواجهة هذا الجمود غير المبرر قام الصيادلة بعدة مبادرات نضالية للاحتجاج على هذا الجمود غير المبرر، وللتعبير عن رفضهم استمرار المجالس التي فقدت شرعيتها والمطالبة بالتدخل العاجل لتنظيم انتخاب هذه الهيئات”.

وسجلت منيب، أنه “لم يتم تنظيم انتخابات للهيئة الوطنية للصيادلة منذ 31 غشت 2015، رغم أن ظهير عام 1976 المُحدث للهيئة الوطنية للصيادلة نص في المادتين 7 و28، على تجديد نصف أعضاء المجالس كل سنتين، وإجراء الانتخابات الشاملة كل أربع سنوات”.

وفي ظل هذا الوضع، طالبت منيب، الوزير، بـ”التدخل العاجل ليتم إجراء انتخابات هذه المجالس ووضع حد لانعدام الشرعية المتواصلة في ظل استمرار تدبير القطاع من طرف هياكل تجاوزت مدتها القانونية”، مستفسرةً عن الإجراءات التي ستقومون بها للتجاوب مع انتظارات الصيادلة؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي