شارك المقال
  • تم النسخ

تصريحات مندوب الصحة بتاونات تخرج نقابة للاحتجاج

أخرجت التصريحات التي أدلى بها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتاونات، والتي وصفت بـ”المسيئة”، الأطر المنتمية إلى المنظمة الديمقراطية للصحة للخروج للاحتجاج.

وقامت الأطر الصحية المنتمية لنقابة المنظمة الديمقراطية للصحة بوقفة احتجاجية ردا على ما اعتبرته “إهانة المندوب لهم على منبر صحفي واتهامهم بالاختباء من أجل وجبات غذائية، متجاهلا التضحيات التي قدمتها الأطر الصحية ومغالطا الرأي العام”.

وأضاف المشاركون في الوقفة، أن المندوب “يحاول تشويه سمعة الأطر الصحية باتهامهم بالعشوائية والاختباء من أجل الوجبات واستخدام مصطلحات مثل الإطعام والعرس والوليمة، متناسيا تضحيات هذه الأطر التي قدمت الغالي والنفيس بل وقدمت أرواحا زكية في سبيل الوطن”.

وشدد المحتجون، على أن “هذه الأطر عملت في نهاية الأسبوع ولأوقات متأخرة رغم الاختلالات التي عرفها ملف التغذية منذ بدايته”، معتبرةً بأن “محاولة التجريح ومغالطة الرأي العام في هذا الموضوع غير مقبولة تماما”.

وأشارت الأطر إلى أن “الميزانية المخصصة للتغذية قد خصصتها وزارة الصحة للمتدخلين في حملة التلقيح وهي مستقلة عن غيرها، والخلط بينها وبين ماله الخاص أو غيره من أجل توجيه إهانة مجانية هو أمر ممقوت”.

وطالب المحتجون برحيل المندوب في أقرب وقت، مع ضرورة تحرك وزارة الصحة إلى فتح تحقيق “جاد ومسؤول”، بخصوص التصريحات التي أدلى بها المعني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي