شارك المقال
  • تم النسخ

تسرب جديد في الخط الكهربائي البحري الرابط بين إسبانيا والمغرب

أفادت شركة “Red Electrica ” الرسمية الإسبانية، من خلال بيان صحفي، أنها كشفت عن تسرب للسوائل القابلة للتحلل في كابل احتياطي يربط إسبانيا بالمغرب، وأعلنت الشركة في بيانها أن “الحادثة لا تؤثر على الخدمة”.

وكشف البيان أن الشركة الإسبانية بمعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أصحاب 50 بالمائة من خط الأنابيب، لتكثيف جهودهم على معرفة الموقع الدقيق للتسرب من أجل المضي قدمًا في عملية الإصلاح.

وأردف البلاغ الإسباني أن الشركتان تعملان على تسريع التصاريح اللازمة لنقل سفينة إلى المنطقة -على بعد حوالي 4.5 كيلومتر من الساحل المغربي-في أقصر وقت ممكن لتحديد نقطة الحادث بالضبط.

وأضاف أن الشركة الإسبانية في اللحظة التي تم فيها اكتشاف التسرب، بدأت بتشغيل نظام الإحتواء تلقائيًا، مما قلل ضغط السوائل إلى الحد الأدنى الممكن تقنيًا وتمكن من الحد من التسرب في أول 2-3 ساعات بمعدل أقل من 5 لترات في الساعة.

جدير بالذكر أن الربط الكهربائي بين إسبانيا والمغرب يتكون من خطين “400 كيلووات”، تم تشغيلهما ما بين سنة 1997 و2006، والذي يتكون بدوره من سبعة كابلات: ثلاثة لكل دائرة، بالإضافة إلى خط احتياطي يمتد من سواحل طريفة أقصى جنوب إسبانيا، إلى محطة “فرديوة” قرب مدينة القصر الصغير شمال المملكة المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي