شارك المقال
  • تم النسخ

تخصيص تذاكر مجانية للتلاميذ المغاربة لاجتياز المباريات بفرنسا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تخصيص تذاكر مجانية للتلاميذ خريجي الأقسام التحضيرية المقبولين لاجتياز المباريات الشفوية لولوج المدارس العليا الفرنسية للمهندسين والتجارة.

ووفق منشور على الصفحة الرسمية لـ سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فإنه تم تخصيص 300 تذكرة طيران مجانية ذهابا وإيابا، خاصة بالتلاميذ المقبولين في اجتياز الامتحانات الشفوية الخاصة بالمدارس العليا الفرنسية.

وتأتي هذه المبادرة في سياق، إعلان المغرب تخصيص رحلات خاصة، لمغاربة العالم الراغبين في زيارة العائلة، حيث برمجت شركة الخطوط الجوية المغربية أزيد من 300 رحلة أسبوعية ستربط بين بلدان الاتحاد الاوروبية وتراب المملكة جوا، إضافة إلى رحلات أخرى بحرية عبر موانئ فرنسا وايطاليا’’.

كما أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن اتخاذ السلطات لإجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، باستئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي