شارك المقال
  • تم النسخ

تحالف ثلاثي بالجهة الشرقية من أجل تنزيل النموذج التنموي

أعلنت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، بالجهة الشرقية، عن تحالفها في مختلف المجالس المنتخبة بالمنطقة، بغية المساهمة في تنزيل النموذج التنموي الجديد.

وقالت الأحزاب الثلاثة، في بلاغ مشترك، إن منسقيها اجتمعوا من أجل تدارس وتقييم نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021، التي تصدرت نتائجها بالجهة الشرقية، الأحزاب الثلاثة.

وأضافت البلاغ الموقع من طرف كلّ من عمر حجيرة عن الاستقلال، عبد النبي بعيوي عن الأصالة والمعاصرة، ومحمد أوجار عن التجمع الوطني للأحرار، أن الأحزاب أعطت إمكانية التحالف بمختلف المجالس المنتخبة.

وأوضحت أنه من أجل المصلحة العامة للجهة، وانسجاماً مع النتائج، “تقرر إحداث لجان إقليمية بمختلف الأقاليم الثمانية للجهة، من أجل تنزيل هذا التنسيق وبلورته مع إمكانية الانفتاح على الأحزاب السياسية الأخرى”.

وأردفت أن هذا التنسق، يهدف إلى “بلوغ أغلبيات قوية ومنسجمة وفاعلة وقادرة على الاستجابة لتطلعات ساكنة أقاليم الجهة، ومن أجل المساهمة في تنزيل مختلف مخرجات النموذج التنموي الجديد لبلادنا”.

وأشار البلاغ، إلى أن اللجنة الجهوية المكونة من المنسقين الجهويين واللجان الإقليمية للأحزاب الثلاثة، ستبقى على “تواصل مستمر خلال كل هاته المدة الانتدابية لحل كل الإشكالات”.

إلى جانب، أنها ستعمل على “تأطير التقارير الممكنة المبنية على البرامج والاقتراحات الكفيلة بإحداث دينامية تنموية جديدة في كل جماعات أقاليم شرق المملكة”، وفق البلاغ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي