شارك المقال
  • تم النسخ

بيجيديو الصحراء يواصلون هجومهم على قرار الإمارات افتتاح قنصليتها بالعيون

يبدو أن أعضاء حزب العدالة والتنمية بمدينة العيون، لم يستسيغوا بعد قرار الإمارات إفتتاح قنصليتها بعاصمة الأقاليم الجنوبية، وماتشكله من دفعة قوية للموقف الرسمي للمملكة وترسيخ مغربية الصحراء.

فقد خرجت قبل لحظات خديجة أبلاضي في تدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل”فيسبوك”، تدافع من خلالها بشكل مبطن وغير مباشر عن تدوينة زميلها البرلماني الضعيف وما أثارته من غضب وإنتقادات واسعة بحكم أنها لاتخدم القضية الأولى للمغاربة، بل وتصب في مصلحة البوليساريو وحاضنتها الجزائر.

وإعترفت البرلمانية السابقة وعضوة المجلس الجماعي للعيون، في تدوينتها بأن أعضاء حزب العدالة والتنمية “لا ينظرون بعين الرضا إلى الإمارات و لا إلى حكامها، واصفة إياهم بأنهم نذير شؤم على الدول والشعوب الإسلامية والعربية”.

وأردفت عضوة “البيجيدي” هجومها على دولة الإمارات “من خان فلسطين لن يتردد في التخلي عن قضايا الأمة المصيرية وخيانتها…”.

وإختتمت خديجة أبلاضي تدوينتها ب”مسألة الصحراء والوحدة الوطنية للمغرب جزء لا يتجزأ من قضايا الأمة المصيرية الأساسية التي لا نتخلى عنها مهما كان الثمن..”.

ويشار إلى أن تدوينة البرلماني عن حزب العدالة والتنمية براهيم الضعيف، حول قرار الامارات إفتتاح قنصليتها بالعيون، قد أثارت جدلا واسعا بالأقاليم الجنوبية والشمالية للمغرب، حيث وصفت بالمتهورة وخارج السياق، وأن الوطنية والظرفية تستدعي منه مباركة الخطوة الدبلوماسية الهامة عوض مهاجتمها والتبخيس منها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي