شارك المقال
  • تم النسخ

بمساحة تقدر بـ5300 متر مربع.. مجموعة “لير” الأمريكية تفتتح مصنعا جديدا لها بطنجة

أعلنت مجموعة “لير” الأمريكية، المتخصصة في تصنيع مقاعد السيارات والأنظمة الكهربائية والإلكترونية، يومه (الثلاثاء) عن خطط لافتتاح مصنع جديد لها بالمغرب في الربع الثالث من السنة الجارية بمدينة طنجة.

وأوضحت المجموعة الاستثمارية الأمريكية في بلاغ لها، أنها ستقوم باستغلال منشأة قديمة أعيد تشغيلها، على مساحة 5300 متر مربع في مدينة طنجة.

وسيعمل المصنع الجديد، حسب المصدر ذاته، على تجميع مقاعد السيارات وكذا إنتاج المكونات لأنظمة التوصيل الخاصة بها، مع خلق حوالي 150 منصب شغل جديد.

وأضاف بلاغ مجموعة “لير” الأمريكية، المتخصصة في صناعة التوصيلات الكهربائية، أن الشركة وظفت إلى حدود الساعة، أزيد من 19000 شخص من مجموع العاملين عبر 17 موقعًا لها.

وفي هذا الصدد، قال إنريكي أورتا، نائب الرئيس العالمي لصناعة الأنظمة الكهربائية، “تفخر” لير” بافتتاح منشأة على أحدث طراز في بلد نعمل فيه منذ عام 2003″.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن هذا المصنع “سيخلق وظائف جديدة ويعزز قدراتنا في التصميم والإنتاج في المنطقة لمواصلة تقديم المنتجات في الوقت المحدد بأعلى مستويات الجودة والقيمة والابتكار لعملائنا”.

وتتواجد مجموعة “لير” بالمغرب منذ سنة 2003، من خلال  مصانعها بالرباط والقنيطرة وطنجة  ومكناس،و تعتبر اليوم أحد أهم المشغِّلين في المملكة، بطاقم يضم 19000 مستخدم.

وتتوفر المجموعة على مركز للهندسة بالرباط يكرّس عمله لأنشطة المقاعد والإليكترونيك، ويُشغل أزيد من 250 مهندس.

ويتم تركيب منتجات مجموعة “لير” بأزيد من 400 طراز من السيارات ذات العلامات التجارية الكبرى مثل ALFA ROMEO وGM وAUDI وBMW وCORVETTE وFERRARI وJAGUAR و LAND ROVER وLAMBORGHINI وLEXUS وMASERATI وPORSCHE ثم VOLVO.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي