شارك المقال
  • تم النسخ

بعد تعيين بنكيران أمينا عاما إبنته تستقيل من “البيجيدي”

بعد ساعات قليلة من إعلان حزب الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تنصيب عبد الإله بنكيران أمينا عاما للحزب، خلفا لسعد الدين العثماني، أعلنت ‘’سمية بنكيران’’ إبنة الأمين العام الجديد المنتخب في المؤتمر الاستثنائي للحزب، عن استقالتها من الحزب بسبب ‘’الإختيارات غير الصائبة’’.

وكتب سمية بنكيران، على حسابها الشخصي على ‘’الفايسبوك’’ مع حبي و تقديري لوالدي، أعتقد أن العديد من اختيارات الأمانة العامة غير صائبة، أعتقد أني سأجعل بقرار الاستقالة الذي طالما آخرته’’.

ويأتي هذا القرار مباشرة، بعدما انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد يوم السبت 30 أكتوبر 2021، عبد الإله ابن كيران، أمينا عاما لحزب “المصباح”، خلفا للدكتور سعد الدين العثماني، حيث نال ابن كيران 1112 صوتا، أي بنسبة 81 بالمائة، مقابل 231 صوت لعبد العزيز عماري، و15 صوتا لعبد الله بووانو. هذا وبلغ مجموع المصوتين 1252.

وكان بنكيران قد تصدر نتائج تصويت المرحلة الأولى على منصب الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، خلال مؤتمر استثنائي للحزب، كما وجاء بنكيران في المرتبة الأولى في التصويت الأولي أيضا، بحصوله على 112 صوتا من أصوات أعضاء المجلس الوطني (بمثابة برلمان الحزب).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي