شارك المقال
  • تم النسخ

بعد بريطانيا.. المغرب ثاني وجهة مفضلة للإسبان خارج الاتحاد الأوروبي

احتل المغرب المركز الثاني كأفضل الوجهات المفضلة للإسبان، خارج الاتحاد الأوروبي، بعد المملكة المتحدة، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء “INE”.

وجاء المغرب في المركز السادس، في قائمة أكثر الوجهات الخارجية المفضلة للإسبان، التي أنجزها المعهد بالاعتماد على الإحصائيات التجريبية التي تقيس السياحة عبر الهواتف المحمولة ببطاقة “SIM” الإسبانية، بـ 4.4 في المائة.

واحتلت فرنسا المركز الأول بـ 28.3 في المائة، فيما جاءت البرتغال الرتبة الثانية بـ 22.9 في المائة. وفي المركز الثالث جاءت إيطاليا بـ 8.7 في المائة، تلتها بريطانيا رابعةً بـ 5 في المائة.

وفي المركز الخامس، حلّت ألمانيا بـ 4.6 في المائة، ثم المغرب سادسا، وأندورا في المركز السابع بـ 3.8، وأمريكا ثامنةً بـ 2.4، وهولندا تاسعةً بـ 1.9، وبلجيكا عاشرة بـ 1.8 في المائة.

وقالت صحيفة “niusdiario”، التي أوردت هذه الأرقام، إن الإسبان عندما يقررون السياحة الدولية لا يذهبون بعيداً، نظرا لأن 51 في المائة، من رحلاتهم السنة الماضية، كانت إلى فرنسا والبرتغال.

وذكر تقرير الصحيفة، نقلاً عن المعهد الذي أعد هذه البيانات، أن هذه الإحصائيات التجريبية، لا تصل إلى “نضج كاف من حيث الموثوقية أو الثبات أو الجودة لإدراجها ضمن الإحصائيات الرسمية”.

ومع ذلك، يقول المصدر، إن بيانات الهاتف المحمول، تسمح بإجراء دراسة كاملة للغاية، حسب مكان المنشأ وبلد المقصد، لأنها توفر مستوى تفصيليا أكبر بكثير من العمليات الأخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي