شارك المقال
  • تم النسخ

بعد القنيطرة.. سلسلة إعفاءات جديدة تعصف بمسؤولين أمنيين بتليفت

بعد الإعفاءات التي طالت، بداية الأسبوع الجاري، عددا من المسؤولين الأمنيين بولاية أمن القنيطرة، وعلى رأسهم رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية وأربعة مسؤولين يشغلون رؤساء فرق الأبحاث التابعة لنفس المصلحة بسبب أخطاء مهنية، عصفت إعفاءات مماثلة صباح اليوم الخميس، بمسؤولين أمنيين جدد بمفوضية الأمن الوطني بمدبنة تيفلت التابعة للأمن الاقليمي بالخميسات.

وعلمت “بناصا”، أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت إعفاء رئيس مفوضية الأمن بتيفلت الذي حل بها قبل أشهر، قادما إليها من إحدى مدن الشمال، التي قضى فيها قرابة عقدين من الزمن، كما توصلت ولاية أمن الرباط ببرقية أخرى تتضمن إعفاء رئيس الشرطة القضائية بنفس المفوضية من مهامه وتنقيله رفقة رئيسه إلى ولاية أمن الرباط بدون مهام، مع ترتيب عقوبة إدارية في حقهما ممثلة في الإنذار.

ونقلت مصادر عليمة لجريدة “بناصا”، أنه يرجح أن تكون الأخطاء المهنية التي وقفت عليها لجان تفتيش بالمفوضية، والمرتبطة أساسا باختلالات في التدبير والتسيير، وعدم التفاعل بالشكل اللازم مع شكايات ومصالح المواطنين والمرتفقين.

و كانت مصادر إعلامية قد أكدت أن المديرية العامة للأمن الوطني تستعد للإفراج عن حركة لتنقيلات وتعيينات جديدة في إطار مساعي المدير العام للأمن الوطني لضخ دماء جديدة في المنظومة الأمنية بمواقع المسؤولية في مختلف جهات المملكة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي