شارك المقال
  • تم النسخ

بدر هاري وبنصديق وخبابز.. ليلة “كيك بوكسينغ” مغربية على الأراضي البلجيكية

هي ليلة مغربية بامتياز على الأراضي البلجيكية، ليلة التاسع عشر من شهر مارس الجاري ستعرف واحدة من أضخم التظاهرات الرياضية في رياضة الكيك بوكسينغ، مشاركة مغربية وازنة، إذ بعد أن سبق أن أعلنت منظمة “غلوري” للكيك بوكسينغ، عن النزالين الرئيسية لليلة “غلوري 80” والمتعلقين بنزال بدر هاري ضد البولندي أركاديوس جوشيك، وجمال بنصديق ضد الهولندي ليفي ريخترز، أعلنت عن نزال ثالث بمشاركة المغربي طارق خبابز والذي سيواجه الروسي أرتم فاخيتوف.

وبهذه ستكون “غلوري 80″، أول مناسبة تجمع المغاربة الثلاثة في ليلة واحدة ضمن نزالات الوزن الثقيل، وهي الليلة التي يترّقب متابعون أن تعرف أكبر عدد من الجماهير، خاصة من المغاربة القاطنين في بلجيكا وبروكسيل خاصة التي ستحتضن النزالات، مشيرين إلى العدد الضخم من جماهير المقاتلين المغاربة الثلاثة.

وذكرت مصادر إعلامية متفرّقة، أن طارق خبابز دخل في آخر لحظة على خط هذا النزال ضد الروسي أرتم فاخيتوف، وذلك بعد انسحاب المقاتل الهولندي “تفاريس” بسبب ما يصفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بـ”الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المغاربة المشاركون في هذه الليلة، يعودون ثلاثتهم بانهزامات من آخر نزالاتهم، إذ انهزم بدر هاري ضد المقاتل نفسه الذي سيواجهه يوم 19 مارس الجاري (إعادة النزال) بالضربة القاضية، كما انهزم طارق خبابز ضد الهولندي أنطونيو بلازيبا (زميل بدر هاري في النادي)، فيما انهزم جمال بنصديق ضد الهولندي ريكو فيرهوفن، حامل لقب “غلوري” للوزن الثقيل إلى اليوم، بالضربة القاضية كذلك.

وكان المقاتل السابق في رياضية الكيك بوكسينغ والمحلل لدى “غلوري”، بنجامين بونجاسكي، أوضح أن بدر هاري يحتاج خلال هذا النزال إلى الفوز بأية طريقة حتى لا ينهار تماما بالنظر إلى انه انهزم في آخر أربعة نزالاته الأخيرة على التوالي، لافتاً إلى أنه ليس من الضروري أن يبحث المقاتل المغربي عن الضربة القاضية، إذ يكفي أن يفوز بالنقاط ليعود إلى سكة الانتصارات من جديد ويتقدّم في ترتيب المنظمة.

أما بالنسبة لجمال بنصديق، فيرى بونجاسكي أن قوة لكماته بخاصة اليد اليمنى يمكن أن تخلق الفارق في النزال الذي سيجمعه بليفي ريخترز، غير أنه يحتاج إلى العمل على لياقته البدنية التي، وفق المحلل الرياضي، تخونه في أغلب نزالاته الأخيرة، غير أن النزال القادم سيكون من ثلاثة جولات فقط عوض خمسة، وهو ما سيكون في صالح المغربي بنصديق. وفق بونجاسكي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي