شارك المقال
  • تم النسخ

بايدن يجدد دعمه لعودة العلاقات بين إسرائيل والمغرب

في أول محادثات هاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن منذ تنصيبه الشهر الماضي، بحث الرئيسان مساء الأربعاء مسألة “التهديد الإيراني” و”اتفاقات” السلام في الشرق الأوسط وإدارة جائحة كوفيد-19.

“المحادثة كانت دافئة وودّية للغاية واستمرّت قرابة الساعة”، هكذا وصف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أول مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منذ توليه السلطة. وبحث نتانياهو مساء الأربعاء مع بايدن “التهديد الإيراني”.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي في حسابه الرسمي على تويتر أنّ البحث تناول “اتفاقات” السلام في الشرق الأوسط و”التهديد الإيراني” وإدارة جائحة كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض، في بيان، عقب مباحثات هاتفية بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن « الرئيس أكد على الدعم الأمريكي لتطبيع العلاقات في الآونة الأخيرة بين إسرائيل ودول في العالم العربي والإسلامي »، مشيرا إلى أن بايدن شدد على أهمية العمل من أجل الدفع بالسلام قدما في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف أن بايدن ونتنياهو شددا أيضا على « أهمية مواصلة التشاور الوثيق حول قضايا الأمن الإقليمي، وبخاصة حول إيران ».

وبحسب البيان، أكد الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي « اهتمامهما المشترك بمواصلة التعاون الاستراتيجي لمواجهة التحديات العديدة التي تواجه المنطقة ».

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي