شارك المقال
  • تم النسخ

بالصور.. عاصفة قوية بالمغرب تقتلع الأشجار وتقطع التيار الكهربائي وتنذر بوقوع فياضانات

وصلت العاصفة الأطلسية “برنارد” التي ضربت بريطانيا وشمال ألمانيا وجنوب الدول الاسكندنافية لليوم الثالث، مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة وعواصف تسببت في فيضانات وانقطاع التيار الكهربائي وعمليات إجلاء وتعطيل الرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية والعبارات، المغرب يومه (الأحد) مخلفة بعض الخسائر المادية في عدد من المدن.

وتضررت عدة مناطق مغرببة من العاصفة الأطلسية، والتي وصلت الأحد إلى المغرب بسرعة تصل إلى 110 كلم في الساعة مصحوبة بأمطار قوية و رياح عالية وتطاير للغبار، من بينها الدار البيضاء وآسفي، والجديدة، والصويرة، وسيدي بنور، وشيشاوة، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت في نشرة إنذارية يوم أمس السبت، من هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار وأمطار قوية رعدية مرتقبة من الأحد إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 100 إلى 110 كلم/س) يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، بكل من أقاليم الصويرة، وآسفي، وشيشاوة والجديدة، وسيدي بنور.

وتوقعت المديرية الظاهرة ذاتها من مستوى يقظة برتقالي (من 75 إلى 90 كلم/س) بكل من الحوز واليوسفية يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، و(من 75 إلى 95 كلم/س) في كل من النواصر والمحمدية، وبن سليمان ومديونة والدار البيضاء.

ويرتقب أيضا، وفق المصدر نفسه، هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار ( من 80 إلى 100 كلم/س) في اليوم ذاته، من الساعة الرابعة بعد الزوال (4:00) إلى منتصف الليل (24:00) بأقاليم المضيق، والفنيدق، وتطوان، والحسيمة، والعرائش، وشفشاون، وفحص-أنجرة، ووزان، وطنجة-وأصيلة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي