شارك المقال
  • تم النسخ

انطلاق “الفرصة الثانية” للمنقطعين دراسيا في التربية غير النظامية بشيشاوة

أطلقت  المديرية الإقليمية لوزارة التربية وجمعيات شريكة، يوم أمس السبت، برنامج التربية غير لنظامية لهذا الموسم الدراسي 2020-2021، معززا بـ”الفرصة الثانية” المفتوحة أمام التلاميذ المنقطعين عن الدراسة.

وتدخل المديرية الإقليمية في شراكات مع الجمعيات المهتمة في إطار برنامج التربية غير النظامية الذي يتوخى محاربة الهدر المدرسي وتحفيز الأطفال المنقطعين على العودة لمقاعد الدراسة. وتمكينهم من التأهيل الدراسي، وكذا مرافقتهم من أجل التوجيه والإدماج السوسيو مهني.

ويفتح البرنامج أمام الفئة المستهدفة مدارس الفرصة الثانية حيت يسمح للتلاميذ البالغين 19 سنة فأقل من المشاركة في البرنامج والتقدم كأحرار لامتحان الثالثة إعدادي.

وبحسب وزارة التربية الوطنية، فإن برامج التربية غير النظامية استقطبت خلال الموسم الدراسي المنصرم 2020-2019 ما يناهز 72.582 متعلمة ومتعلم، من بينهم 7500 بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، مسجلة أنه تم إحداث 44 مركزا للفرصة الثانية الجيل في إطار تنفيذ التزامات الوزارة.

يذكر أن انطلاقة الموسم الدراسي الجديد باقليم شيشاوة حمل شعار “مدرسة الفرصة الثانية عرض تربوي دامج ومتجدد في صلب مدرسة الإنصاف والمواطنة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي