شارك المقال
  • تم النسخ

الهلال يواجه فلامنغو للثأر وبلوغ نهائي “الموندياليتو”

تستأنف مساء اليوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري منافسات كأس العالم للأندية، بإجراء أولى مباريات الدور قبل النهائي، التي ستجمع بين الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، بنادي فلامنغو البرازيلي بطل “كوبا ليبرتادوريس”، على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة بداية من الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب.

ويسعى الهلال السعودي إلى استغلال دعم الجمهور المغربي، للثأر من الفريق البرازيلي الذي سبق له أن تغلب على الفريق السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في دور النصف النهائي من نسخة 2019 من مونديال الأندية التي أقيمت بقطر، ليصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي “الموندياليتو”، وثاني فريق آسيوي يتأهل لهذا الدور، بعد فريق كاشيما أنتلرز الياباني الذي حقق نفس الإنجاز سنة 2016 باليابان.

وتأهل “الزعيم” لهذا الدور بعد فوز مثير على الوداد البيضاوي المغربي بضربات الجزاء الترجيحية 5-3 بعد نهاية مباراة الفريقين في الدور الثاني، في الوقتين الأصلي والإضافي متعادلة بنتيجة هدف لمثله.

وسيحاول الهلال تفادي سيناريو نسخة 2019، ضد فلامتغو عندما كان سباقا للتسجيل في الدقيقة 18، بعد تحكمه في مجريات الجولة الأولى من المباراة، لكنه تلقى هدف التعادل بعد 4 دقائق على انطلاق الجولة الثانية، قبل أن ينجح الفريق البرازيلي في حسم المواجهة بهدفين خلال آخر 15 دقيقة لينتزع بطاقة التأهل للنهائي.

ويتطلع فريق فلامنغو، إلى تجاوز منافسه السعودي، وبلوغ النهائي للمرة الثانية بعدما خسر نهائي 2019 أمام ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل، وليصبح ثالث فريق برازيلي يتأهل للنهائي خلال آخر أربعة نسخ، وأملا في إهداء “بلاد السامبا” لقبا لم يتوج به أي فريق برازيلي منذ أزيد من عقد من الزمن.

كما تعد كأس العالم للأندية من الألقاب القليلة التي لم يتوج بها الفريق الأكثر شهرة بالبرازيل، الذي لم يسبق له التتويج على المستوى الدولي، إلا بلقب وحيد وكان ذلك سنة 1981 وكان عبر كأس “إنتركونتينينتال”، البطولة التي لم يعد لها وجود منذ عام 2004، بعد دمجها في البطولة الحالية.

النسخ الـ 18 من كأس العالم للأندية، شهدت تأهل فريق من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) إلى الدور النهائي في 13 مرة، لكن كورينثيانز البرازيلي كان آخر فريق من أمريكا الجنوبية يتوج باللقب، وذلك عندما حقق فوزا مفاجئا على تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف في نهائي نسخة 2012 باليابان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي