شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يقترب من الحصول على طائرات من نوع “ميراج 2000” من الإمارات

أعلنت صحيفة “El Espagno” أن المغرب يتعزم أن يستحوذ على طائرات مقاتلة من طراز Mirage 2000، تبيعها الإمارات العربية المتحدة، رغم أن هذه المعلومات لم تؤكدها أو تنفيها سلطات البلدين وكانت موضوع محادثات.

وأضافت الصحيفة، بناء على  مصدر وصفته بالمطلع، أنه سيحصل المغرب بالفعل على عدد كبير من هذه الطائرات، غير أن بعضها متهالكة، والتي ستكون بمثابة قطع غيار مع إمدادات الذخيرة.

ووفق المصدر ذاته، “لا تزال الكمية الدقيقة للطائرات التي سيتم تسليمها إلى المغرب غير معروفة، لكن يجري الحديث عن تسليم 68 وحدة إلى المغرب ومصر دون تحديد حصة كل من البلدين”.

ورغم أن المغرب لم يتوفر قط على ميراج 2000، إلا أنه يبدي رغبته في امتلاك هذه الأجهزة، إذ إن المدربين المغاربة هم الذين رافقوا الجيش الإماراتي في تدريب طياريه على استخدام المقاتلة الفرنسية”. تقول الصحيفة. وكان المغرب أرسل مدربين عسكريين محترفين على طائرات إف 18 للجيش الكويتي، وهي الطائرة التي لا تتوفر عليها  القوات المسلحة.

وبدأت بالفعل، وفق الصحيفة، الاستعدادات لاستقبال هذه الطائرات، رغم عدم معرفة موعد وصولها، مع بدء تدريب الفرق المغربية على صيانة هذه الطائرات، حيث تم، قبل أسبوعين، إرسال فنيين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للتدريب، مشيرة إلى أن تسليم الطائرات سيتم بشكل تدريجي.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي