شارك المقال
  • تم النسخ

المذيعة الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري تختار مدينة مراكش لقضاء عطلتها الصيفية وتنبهر بالصناعة التقليدية (فيديو)

قامت المذيعة الأميركية الشهيرة جايل أوبرا وينفري، أخيرا، بزيارة لمراكش، مع صديقتها جايل كينج، خلال جولة لها في، تضمنت زيارة العديد من الأماكن والأسواق والمآثر التاريخية بالمدينة الحمراء.

وأمضت أوبرا يومين في مدينة “السبعة رجال” التي تعد واحدة من أكثر الوجهات رواجًا في العالم، وشوهدت وهي تتجول بسوق السمارين الشعبي للمدينة، وتنغمس في وجبة لذيذة تحت خيمة مغربية.

وأبدت المذيعة الأمريكية الشهيرة، إعجابها بفن صناعة الزرابي المغربية، وطيف تغزل نساء المدينة الحمراء الخيوط الصوفية لتتحول فيما بعد إلى حكايات منقوشة على زرابي تخلب الألباب.

وقالت أوبرا في منشور لها على منصة “إنستغرام”:”لقد أمضيت يومين جميلين في مراكش بالمغرب، ولم يكن ذلك وقتًا كافيًا لاكتشاف المزيد من الثقافة المغربية الرائعة”.

وأضافت: “لكنني تمكنت من استكشاف سوق السمارين الشعبي والاستمتاع بالوجبات الشعبية الذيذة والمثيرة تحت خيمة مغربية، والتعرف على فن صناعة الزرابي”.

وختمت المذيعة الأميركية الشهيرة جايل أوبرا وينفري، منشورها بالقول: “شكراً لك على الوقت الذي يملأ روحك يا مغرب”.

وتشتهر العاصمة السياحية للمملكة، باستقبال أبرز المشاهير في مجالات السياسة والفن والرياضة في العالم، وبكونها أصبحت من الوجهات المفضلة لديهم من أجل قضاء إجازاتهم وعطلهم الموسمية أو الاحتفال بمناسباتهم الخاصة.

ويعتبر اختيار عدد من المشاهير قضاء عطلهم بمدينة مراكش، عامل ترويج سياحي لوجهة المملكة عموما وللمدينة الحمراء بشكل خاص، ومحفزا لجذب مزيد من السياح من مختلف بقاع العالم.

ووفقا لإحصائيات المندوبية الجهوية للسياحة بمراكش- آسفي، فقد زار حوالي مليون و735 ألفا و487 سائحا، المدينة الحمراء خلال الفترة ما بين يناير ونونبر 2022 مقارنة بمليونين و482 ألفا و28 سائحا في نهاية نونبر 2019،

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي