شارك المقال
  • تم النسخ

الكونفدرالية العامة للشغل تنضم إلى قائمة الداعين للاحتجاج يوم 20 فبراير

دعت الكونفدرالية العامة للشغل، إلى المشاركة المكثفة في المسيرات المزمع تنظيمها يوم الأحد 20 فبراير 2022، تعبيرا على رفض القرارات “الجائرة” المتخذة من قبل الحكومة.

وجاء في بلاغ للنقابة المذكورة، توصلت “بناصا” بنسخة منه، أن دعوتها لهذه الاحتجاجات تأتي “انسجاما مع مبادلها الثابتة ومواقفها الداعمة للحركات الاحتجاجية الاجتماعية المطالبة بالديمقراطية والمساواة والكرامة والعدالة الاجتماعية”.

وذكر البلاغ أن من بين القضايا التي ستكون موضوع الاحتجاج هي إجبارية فرض جوز التلقيح، منع الموظفين والعمال من الولوج إلى مقرات العمل والاقتطاع من الأجر، الزيادات المتكررة والمبالغ فيها في أسعار المحروقات والمواد الغذائية، الحرمان والضياع اللذان يعيشهما الشعب المغربي، وعلى الخصوص، طبقته العاملة وعموم الفئات الهشة والمهمشة.

و وتتزامن هذه الدعوة، مع دعوات فعاليات وهيئات حقوقية ونقابية، للاحتجاج خلال اليوم ذاته (20 فبراير)، تخليداً لذكراها واحتجاجا على رفع الأسعار، إذ دعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان، إلى حضور الوقفات الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 20 فبراير 2022 على المستوى الوطني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي