شارك المقال
  • تم النسخ

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تستنكر غلاء الأسعار وتدعو إلى الاحتجاج

دعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الحكومة إلى مراجعة توقعاتها الخاطئة والتعجيل باتخاذ مبادرات واجراءات اجتماعية لمواجهة آثار الجفاف على العالم القروي؛ والضرب على أيدي المضاربين والسماسرة ومستغلي الأزمات على حساب معاناة المواطنين.

وجاء ذلك في بلاغ صدر عقب اجتماعه الأسبوعي ليوم الأربعاء 16 فبراير 2022 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، تداول في مختلف مستجدات الساحة الوطنية والدولية، مركزا بشكل خاص على اليوم الاحتجاجي الذي نظمته مركزية النقابة يوم الأحد 13 فبراير 2022.

كما تداول المكتب التنفيذي، وفق البلاغ ذاته، في استمرار موجة الغلاء وتزايد ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وتأثير الجفاف الذي يعرفه الموسم الفلاحي الحالي على العالم القروي والاقتصاد الوطني.

وأشار البلاغ إلى أن كل ذلك يتم أمام “تجاهل الحكومة وعجزها عن اتخاذ مبادرات وإجراءات بعمق اجتماعي من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين ومعالجة الوضع الاجتماعي المأزوم”.

واعتبر المكتب النقابي أن اليوم الاحتجاجي الكونفدرالي ليوم الأحد 13 فبراير 2022 كان “بمثابة تنبيه ونقطة نظام أمام الصمت والتجاهل الحكومي لموجة الغلاء الصارخ؛ وضرب الحريات النقابية وتسريح العمال، واستمرار غياب الحوار الاجتماعي.

ودعا كل “الكونفدراليات والكونفدراليين، وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة القوية، وحضور الوقفات الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 20 فبراير 2022 على المستوى الوطني، وانعقاد المجلس الوطني للكونفدرالية (دورة نوبير الأموي) يوم السبت 26 فبراير بمقرها المركزي بالدار البيضاء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي