شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”UNTM” يراسل سفراء الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن من أجل إيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

دعا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في مراسلة له، وجهها إلى سفراء الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن ( أمريكا – فرنسا – بريطانيا – الصين – روسيا) إلى “التدخل العاجل من أجل إيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع”.

وأعرب الـ”UNTM” في المراسلة ذاتها، عن “إدانة منظمة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الشديدة لما تقوم به جماعات الاحتلال الإسرائيلي وجيشها من جرائم ضد الإنسانية في حق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأشار الاتحاد إلى أن “قصف المستشفيات وتدمير المباني التحتية وتهجير المواطنين وممارسة أبشع أعمال الإبادة والتطهير العرقي الممنهج، يقع للأسف أمام مرأى ومسمع المنتظم الدولي ومجلس الأمن الدولي، مما جعل كلفة الشهداء ترتفع، وغالبيتهم من المدنيين أطفالا ونساء وشيوخا”.

كما احتج الاتحاد، “على ضعف موقف المنتظم الدولي، وتواضع ردود فعل مجلس الأمن الدولي في ممارسة الصلاحيات المتاحة له وفق مقتضيات ميثاق الأمم المتحدة، تجاه ما يجري في غزة من جرائم الحرب التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين، في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين الدولية”.

وطالب المصدر ذاته، “سفراء الدول الخمس باعتبارها عضوا دائما بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بالتدخل بشكل عاجل وفق القرارات الدولية والشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، من أجل إيقاف المجازر الدموية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتجاه المقدسات الدينية”.

وناشد الاتحاد في مراسلته، الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، بـ”الضغط من أجل فتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات لضحايا هذه الحرب الهمجية، احتراما للمبادئ والقوانين والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الإنسان في حالات السلم والحرب”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي