شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”SNESUP” تطالب رئيس جامعة محمد الخامس بحل مشاكل المؤسسة

طالب المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي فرع كلية الحقوق أكدال بالعاصمة المغربية الرباط، رئيس جامعة محمد الخامس، بإيجاد حل عاجل لكافة المشاكل التي يعانيه الفضاء الجامعي، ومن المحتمل أن تعيق الدخول الدراسي في الموسم الجديد.

ودعا المكتب في رسالة موجهة إلى رئيس الجامعة، الأخير إلى “توفير كل الضمانات الوقائية والمسلزمات الاحترازية للأساتذة والإداريين والطلبة في ظل الدخول الجامعي المقبل”.

وحث مكتب الـ SNESUP، الرئيس، على ضرورة “توفير الإمكانيات والأدوات المهنية لأداء الوظائف البيداغوجية في إطار التدريس عن بعد إذا استلزمت الوضعية الوبائية ذلك”.

وشددت الرسالة على ضرورة “رفع التعقيدات المسطرية والإدرائية في صرف الميزانية الخاصة بالتكوين والبحث العلمي، أمام سلطة ومزاجية القائمين على هذا المجال في رئاسة الجامعة”.

وسجل المكتب “بامتعاض الرفض غير المبرر لاقتناء الأدوات التقنية من حواسب وغيرها في سياق ميزانية مركز البحث العلمي مما زاد من تعقيد القيام بمهامنا عن بعد في ظل الجائحة”.

ونبهت الرسالة، رئيس الجامعة، إلى “مستوى وجودة تأهيل الفضاء المركزي للكلية مع تحديد سقف زمني لانتهاء الأشغال بداخله، أمام قراركم الفردي في هذا الشأن الذي أفضى إلى تشتيت السيدات والسادة الأساتذة مع الانعكاسات السلبية لهذا القرار على التكوين والتأطير وتوجيه الطلبة”.

وأشار المكتب، في الختام، إلى ضرورة إحداث “لجنة لمتابعة التقييم المادي لهذا المشروع، علما أنه لم يكن موضوع تواصل وتشارك مع الأجهزة التمثيلية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي