شارك المقال
  • تم النسخ

الغلوسي: النضال دعما لفلسطين لا يتعارض مع النضال من أجل الوحدة الترابية للمغرب.. والقوى التي تسعى لتقسيم الأوطان هي نفسها التي تؤجج الحروب

أكد الحقوقي محمد الغلوسي، أن النضال دعما للقضية الفلسطينية لا يتعارض مع النضال من أجل الوحدة الترابية للمغرب، مشدداً على أن القوى التي تسعى لتقسيم الأوطان، هي نفسها التي تؤجج الحروب.

وقال الغلوسي، إن “النضال دعما للقضايا الإنسانية العادلة وضمنها القضية الفلسطينية، لا يشكل أي تعارض مع النضال من أجل قضية وحدتنا الترابية، قضية الصحراء المغربية”.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن قضية الصحراء المغربية، في تدوينة نشرها على حسابه بـ”فيسبوك”، “قضية عادلة ومشروعة لا تقبل التنازل أو المساومة بشأنها”.

وأشار الغلوسي، إلى أن “القوى التي تسعى إلى تفتيت الأوطان والدول وتقسيمها، وصنع كيانات وعصابات لضرب وحدتها وزعزعة استقرارها بتشجيع الانفصال، وإدامة واقع النزاعات المفتعلة لإعاقة تقدم وازدهار الشعوب”.

واسترسل في السياق نفسه: “إن تلك القوى الاستعمارية هي نفسها التي تؤجج الحروب لتزدهر تجارة الأسلحة المربحة وتدعم الصهيونية لضمان استمرار نفوذها وغطرستها وهيمنتها على الشعوب والدول وسلب خيراتها ومقدراتها وتركها تحت سطوة التخلف والفساد والجهل”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي