شارك المقال
  • تم النسخ

“العزلة” تخرج مواطنين للاحتجاج بأزيلال

خرج العشرات من ساكنة دوار تكناريوت بجماعة تباروشت التابعة لإقليم أزيلال، أمس الأربعاء، في شكل احتجاجي جديد للمطالبة ببناء قنطرة على واد وفيفن وإصلاح الطريق الرابط بين الدوار بجماعة تاكلفت.

المحتجون قالوا في تصريحات إن هذه الخطوة جاءت بعد طول انتظار تدخل الجهات المعنية لوضع حد لمعاناتهم، مشيرين إلى أن هذا الوضع حرم العديد من التلاميذ من متابعة دراستهم.

ووجه المتضررون نداء إلى ملك البلاد من أجل التدخل بعدما أعيتهم وعود المسؤولين المحليين، مؤكدين في تصريحات على أن الطريق انقطعت منذ أزيد من 15 يوما بفعل التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها المنطقة.

من جهته عبر رئيس جماعة تباروشت عادل بركات رئيس الجماعة عن تفهمه لمطالب الساكنة، وقال إنه يضم صوته لصوت المتضررين، مشيرا إلى أن المسؤول الأول عن معاناة هؤلاء هي جهة بني ملال خنيفرة.

وأضاف بركات في تصريح لجريدة “بناصا” أن إحدى المقاولات باشرت أشغال فتح الطريق المعنية منذ سنوات، قبل أن تتوقف الأشغال بسبب إعلان المقاولة إفلاسها، دون أن تتدخل الجهة لإيجاد حل لهذا المشكل.

وشدد على ضرورة مساعدة المقاولة لاستكمال الأشغال عوض فسخ العقدة معها، لأن ذلك ليس في مصلحة الساكنة ولا في مصلحة الجماعة، ولأن ذلك من شأنه أن يفوت فرصة مشروع آخر لتزفيت هذه الطريق التي تمتد على طول 17 كلم وتربط بين جماعة تباروشت وتاكلفت، يضيف المتحدث.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي