شارك المقال
  • تم النسخ

العثماني: امتحانات البكالوريا تمرّ في أجواء صحية رغم الجائحة

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، تمر في أجواء صحية مناسبة، بالرغم من الظرفية الاستثنائية التي تعرفها البلاد في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشاد العثماني، خلال زيارته لمركزي الامتحانات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وثانوية دار السلام بالرباط برفقة سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، بالمجهودات التي تبذلها الأطر التربوية والإدارية لوزارة التربية الوطنية، من أجل أن تمر امتحانات البكالوريا لهذه السنة في أجواء صحية مناسبة.

ونوّه العثماني، بالتعبئة الجماعية لأطر ومسؤولي الوزارة من أجل إنجاح أطوار الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، مبرزا أن كافة الاحتياطات الضرورية اتخذت لضمان سلامة الأطر والمتبارين على حد سواء.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أنه تم اعتماد برتوكول صحي خاص بتنظيم هذا الامتحان، متطرقا لأهم الاحتياطات والاحترازات الضرورية التي اتخذت لحفظ وحماية صحة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، وما تم توفيره لهم من مختلف المستلزمات الطبية من كمامات ووسائل التطهير والتعقيم، مع ضمان التباعد الاجتماعي بين المتبارين.

وأثنى العثماني على المجهودات المتخذة من قبل كافة المتدخلين لتمر الامتحانات في أجواء صحية ونفسية مناسبة، تتوفر فيها كافة شروط الأمن والسلامة، معتبرا أن “هذه العملية المهمة والكبيرة، نجحت رغم الظروف الصحية المرتبطة بوباء كورونا، مختتما: “أحيي كل الذين ساهموا في إنجاح هذه العملية، وأتمنى التوفيق والنجاح لبناتي وأبنائي التلاميذ”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي