شارك المقال
  • تم النسخ

الطلبة التجمعيون يكذبون لعفر وينبهونه إلى وضعه القانوني

إستغرب المكتب التنفيذي من المراسلة الأخيرة لكمال لعفر رئيس منظمة الطلبة التجمعيين المنتهية ولايته، يكذب فيها مبادرة المكتب بمطالبة وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتخصيص منحة استثنائية لفائدة الطلبة ومتدربي التكوين المهني لاجتياز الامتحانات الجامعية المقررة شهر شتنبر المقبل.

وأكد أعضاء المكتب التنفيذي في بلاغ توصل به جريدة بناصا بأن المبادرة المدنية التي اتخذها تأتي في سياق استمرار إغلاق الأحياء الجامعية وتواصل تداعيات أزمة كورونا على الأسر المغربية الشيء الذي يستدعي تقديم منح خاصة للطلبة لمساعدتهم على اجتياز الامتحانات في أحسن الظروف، وما رفض كمال لعفر لهاته المبادرة، لدليل على أن الأخير يسير بالمنظمة نحو الخروج عن الأهداف التي تأسست من أجلها.

ويعتبر أعضاء المكتب التنفيذي أن المادة الخامسة من قانون حالة الطوارئ الصحية كفيلة باتخاذ كل الإجراءات المالية التي تمكن فئة الطلبة الجامعيين ومتدربي التكوين المهني من منحة خاصة لتدبير فترة الامتحانات.

هذا وختم أعضاء المكتب التنفيذي البلاغ بكون “كمال لعفر لم يعد رئيساً للمنظمة منذ أبريل الماضي وتداعيات جائجة كورونا هي التي منعتنا لحد الآن من تنظيم المجلس الوطني لانتخاب رئيس جديد”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي