شارك المقال
  • تم النسخ

الدكيك يؤكد عزم الأسود بلوغ الدور الثاني للمونديال

اكد هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، أن الاسود تؤمن بحظوظها للتأهل للدور الثاني من كأس العالم الذي ستستضيفه ليتوانيا خلال الفترة ما بين 12 سبتمبر و3 أكتوبر المقبلين.

وكانت قرعة مونديال الفوتصال قد وضعت المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان.

وأشار الدكيك في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن ” العناصر الوطنية تؤمن بحظوظها للتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم بليتوانيا رغم قوة المباريات، إذ ليس هناك فرق قوية وأخرى ضعيفة، فالكل في كفة واحدة على الرغم من تواجد المنتخب المغربي في مجموعة قوية” ، مبرزا أن أسود الاطلس مقبلون على خوص نهائيات كأس العالم التي لا تتأهل لها سوى المنتخبات التي استحقت ذلك .

وشدد الدكيك على أن عناصر المنتخب الوطني واعية بجسامة المسؤولية، كما تحدوهم عزيمة كبيرة لخوض هذه المنافسات الدولية وتشريف الكرة المغربية، فالمجموعة الوطنية مدعوة للتركيز على المباراة الأولى ضد جزر سليمان مع توخي الحيطة والحذر وعدم استصغار الخصم. كما أن منتخب تايلاند يعد أحد رواد القارة الآسيوية إلى جانب إيران في مجال كرة القدم داخل القاعة، في حين يبقى البرتغال هو الفريق الأقوى على الورق، باعتباره بطل أوروبا و بلغ نصف نهائي كاس العالم.

وأوضح أن البرنامج الاعدادي للنخبة الوطنية سيتغير بعد نتائج القرعة، حيث يتعين البحث عن مواجهة المنتخبات المرشحة للظفر بكأس العالم.

وفي تقييمه لمشاركة المنتخب الوطني في كأس العرب بمصر، قال الدكيك إنها كانت مشرفة جدا، حيت توج المنتخب بلقب النسخة الخامسة من كأس العرب، بعد فوزه بالقاهرة على نظيره المصري مستضيف الدورة، بنتيجة 4 – 0 في نهائي البطولة “ونأمل أن يكون هذا اللقب، الذي رسخ تربع المنتخب المغربي على كرسي الريادة إفريقيا وعربيا في رياضة كرة القدم داخل القاعة، حافزا وقوة كبيرة تجعل منه واحدا من الأرقام الصعبة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي