شارك المقال
  • تم النسخ

الدرك يوقف “حراكة” ويحجز دراجات “جيتسكي” بالناظور

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، اليوم الأربعاء، من توقيف 5 مرشحين للهجرة السرية بنهر “وادي ملوية” المعروف ب “الحلك”، وحجز 4 دراجات مائية من نوع “جيتسكي”.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي الملكي، و الرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لجريدة “بناصا”، أن “الحراكة” حاولوا تنفيذ عملية الهجرة، انطلاقا من سواحل المنطقة المطلة على الواجهة المتوسطية، بغرض تحقيق حلم الوصول صوب الجزيرة شبه الايبيرية، غير أن تدخل عناصر الدرك حال دون ذلك.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية أسفرت عن حجز الدراجات المائية في حين تم إخضاع “الحراكة” لبحث معمق ليتبين أنهم قاموا بإقتناء “دراجات “الجيتسكي” بغرض تنفيذ عملية الهجرة.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتأتي هذه العملية، في وقت غير بعيد عن توقيف عناصر الدرك الملكي برأس الماء لخمسة مرشحين للهجرة السرية من أصل مغربي وحجز قاربين من نوع “الكاياك”، وهم بصدد تنفيذ عملية الهجرة صوب الضفة الأوروبية.

وتضرب عناصر الدرك الملكي برأس الماء، حراسة أمنية مشددة على طول شاطئ المنطقة، وذلك بهدف التصدي لعمليات الهجرة والاتجار في التهريب الدولي للمخدرات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي