شارك المقال
  • تم النسخ

الخمسي: ابن وهبي لم يدرس في كندا.. وما الذي يضرّه إن قال إنه خرّيجُ الجامعة المغربيّة؟

كشف الإعلامي والمحلل السياسي، سعيد الخمسي، أن ابن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، لم يدرس في كندا، عكس ما قاله والده في خرجة إعلامية ردّاً على ضجة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وقال الخمسي، في مداخلته خلال الندوة التي نظمتها جريدة “بناصا”، حول نظام الأسئلة متعددة الاختيارات في امتحانات المحاماة والقضاء، إن ابن وهبي، “ومن مصادري الخاصة، لم يدرس في كندا”.

وأضاف المتحدث: “وزير العدل حين يتحدث عن ابنه، مع كل الاحترام لابنه وأسرته، ما الذي يضر أن تقول إن ابنك درس في زاكورة أو طان طان؟”.

وتابع الخمسي: “ابن وهبي لم يدرس في كندا، بل ذهب إلى كندا في نظام زمالة، وقد درس في الجامعة الدولية للرباط، وهي مفخرة من مفاخر تكوين أطرنا في المغرب”.

وتساءل الإعلامي والمحلل السياسي خلال مداخلته: “هل هناك إحساس عام، وهو الإحساس الذي كان في فترة الاستعمار، وبقية من مخلفته، بأن الانتساب إلى المدرسة المغربية فيه انتقاص؟”.

وكان وزير العدل، قد صرّح بعد الضجة التي أثيرت حول امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، بسبب نجاح مجموعة من الأسماء، منها ابنه، بأن الأخير: “له إجازتين في كندا، ودرس في جامعة مونتريال”، قبل أن يستدرك لاحقا كلامه بالقول، إن نجله، له “إجازة في المغرب وأخرى في كندا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي