شارك المقال
  • تم النسخ

الحيتان القاتلة تهدد القوارب والسفن بعبر مضيق جبل طارق.. ودراسة تكشف السبب الرئيسي وراء هجماتها

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن الحيتان القاتلة، باتت تشكل تهديداً حقيقيا للقوارب التي تمر عبر مضيق جبل طارق، خصوصا المراكب الشراعية واليخوت.

وقال موقع “Euro Weekly News”، إنه بين عامي 2020 و2024، كان هناك حوالي 600 تفاعل بين الحيتان القاتلة والسفن في مناطق ساحلية محددة في إسبانيا والمغرب والبرتغال.

وأشار الموقع، إلى معهد أبحاث الدلافين قارورية الأنف (BDRI)، وهو منظمة مقرها في أوجروف ببونتيفيدرا، متخصصة في دراسة الدلفين قاروري الأنف والأنواع الأخرى، الذي أوضح أنه يعتقد، أن هذه الحيوانات، يمكن أن تشارك في شكل جديد من أشكال التدريب على صيد التونة ذات الزعانف الزرقاء.

واسترسل المصدر، أن هذه الفرضية، حظيت بدعم من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA)، والتي تدور حول أوجه التشابه المذهلة بين أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء في غرب المحيط الأطلسي، وبعض عناصر السفينة على سبيل المثال؛ الدفة أو القوارب نفسها.

وخلص التقرير إلى أن السفن، قابلة للمقارنة مع التونة ذات الزعانف الزرقاء، من حيث الحجم والسرعة، إضافة إلى كونها هيدروديناميكية متساوية وأنيقة وذات بطن فاتح اللون، وهو ما يجعل الحيتان القاتلة، تعتقد أنها تونة، وتقوم بمهاجمتها، ما جعل الحوادث من هذا النوع، تتكرر في مضيق جبل طارق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي