شارك المقال
  • تم النسخ

الحكومة: إلغاء مباريات التوظيف توجه يمكن التراجع عنه

أفادت الحكومة المغربية، أن مغالطات كثيرة تمت حول مسألة التوظيف بالإدارات العمومية في ظل ما يعرف المغرب من ظرفية اقتصادية دقيقة مرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وأشارت مصادر مطلعة أن مسؤولا حكوميا، صرح بإمكانية الإدارات العمومية تنظيم مباريات التوظيف العمومي بعد تأجيلها خلال الأشهر الماضية، بسبب أن المناصب المالية المحدثة برسم السنة المالية 2020 لا تزال موجودة، ويمكن تنظيم المباريات بشرط احترام التدابير الصحية، عملا بما تم القيام به في امتحانات الباكالوريا، مردفا بالقول إن مباريات للتوظيف ستتم خلال الأسابيع المقبلة كمباراة ولوج السلك العادي لرجال السلطة التي ستنظم الأحد المقبل بالرباط.

وأوضح المسؤول الحكومي اللغط الحاصل بعد منشور رئيس الحكومة بخصوص توظيفات السنة المالية 2021 قائلا إن المنشور هو توجه حكومي يمكن مراجعة مقتضياته وليس قانونا وجب تطبيقه، مستدركا بأن القطاعات التي استثناها المنشور المذكور تشمل أغلبية المناصب المالية المعلن عنها سنويا وتهم قطاعات تستحوذ على النسبة الأكبر من هذه المناصب المالية السنوية التي تحدث بقانون المالية.

وذكر منشور رئيس الحكومة، الصادر مؤخرا توجه القطاعات الوزارية إلى عدم إحداث مناصب مالية سنة 2021، في الوقت الذي سبق رئيس الحكومة أن أوصى قبل أشهر بتأجيل مباريات التوظيف هذه السنة وإلغاء الترقيات بالإدارات العمومية وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي