شارك المقال
  • تم النسخ

الحركة الشعبية تدعو إلى تنزيل النموذج التنموي الجديد لإنجاح تنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم بالمغرب

على إثر صدور بلاغ الديوان الملكي الذي زف من خلاله الملك محمد السادس، خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، للملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، اعتبر حزب الحركة الشعبية، أن هذا الإنجاز الكبير ثمرة للرؤية الاستراتيجية والنيرة للملك محمد السادس، الذي أهل المغرب لاحتضان التظاهرات العالمية الكبرى في مختلف المجالات.

وأعرب “حزب السنبلة” في بلاغ له، تتوفر جريدة “بناصا” على نسخة منه، عن “اعتزازه بما سجلته الرياضة الوطنية عامة وكرة القدم خاصة من حضور مشرف على المستوى القاري والعالمي، من خلال مستوى الأداء الذي رفع راية المغرب عاليا وساهم في نشر إشعاع الأمة المغربية العريقة على امتداد ربوع المعمور”.

وأشاد المصدر ذاته، بـ”الشراكة المثمرة والبناءة بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية وجمهورية البرتغال، كنموذج متميز للتعاون بين بلدان شمال وجنوب المتوسط، وعامل على تقوية العلاقات الإنسانية بين شعوبها، في إطار الاحترام والتقدير المتبادلين”.

وفي الختام، دعا حزب الحركة الشعبية، الحكومة، ومختلف المؤسسات الدستورية والمنتخبة، ومكونات المجتمع المدني، وعموم المغاربة، إلى بناء منظومة للعمل الجماعي المشترك بغية تنزيل النموذج التنموي الجديد الذي يشكل مرتكزا لإنجاح هذا الاستحقاق الرياضي العالمي غير المسبوق”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي