شارك المقال
  • تم النسخ

الجزائر تواصل استفزازاتها للوداد وترفض رفع العلم المغربي في ملعب “5 جويلية”

في استفزاز جديد من قبل السلطات الجزائرية، رفضت إدارة ملعب 5 جويلية، رفع العلم الوطني للمغرب، إلى جانب نظيره الجزائري، وعلم الاتحاد الإفريقي، وفق ما تنص عليه قوانين “الكاف”.

وكشفت مصادر لجريدة “بناصا”، أن الوداد الرياضي، تقدم باعتراض رسمي، غير أن إدارة الملعب رفضت بشكل قاطع، رفع العلم المغربي، لتقوم بإزالة العلم الجزائري أيضا.

ولاقى هذا السلوك العدائي الجديد من قبل الجزائر، استهجان الجماهير المغربية، التي اعتبرت أن الاستفزازات وصلت إلى مستوى غير طبيعي، بعد أن بات “مجرد العلم يرعبهم”.

واعتبر نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذه التجاوزات، باتت “معتادة، خصوصا بعد الصمت المتواطئ من قبل الاتحاد الإفريقي، ورئيسه الجنوب إفريقي موتسيبي”.

وبهذا التصرف، تواصل الجزائر الزجّ بالخلافات السياسية بين البلدين، في الرياضة، حيث كانت قد منعت بعثة المنتخب المغربي من السفر في رحلة مباشرة للجارة الشرقية، للمشاركة في بطولة “الشان”.

كما كانت السلطات الجزائرية، قد جرّدت مصور الوداد، بعد وصول البعثة لمطار هواري بومدين، من أدوات التصوير، واعدةً بإعادتها، يوم غد السبت، بالتزامن مع رجوع البعثة المغربية إلى أرض الوطن.

جدير بالذكر أن هذا السلوك، يأتي بالتزامن مع التحقيق الذي فتحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الخطاب السياسي المحرض على المغرب، في افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

يشار إلى أن مباراة الوداد وشبيبة القبائل، لحساب الجولة الثانية من دوري المجوعات لدوري أبطال إفريقيا، انطلقت في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي