شارك المقال
  • تم النسخ

الجزائر تبدأ مضايقاتها لبعثة الوداد من المطار وتجرّد طاقمه الإعلامي من معدّاته

بدأت السلطات الجزائرية، مضايقاتها لبعثة الوداد الرياضي المغربي، الذي سيواجه شبيبة القبائل، غدا الجمعة، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، من المطار.

وقامت السلطات الجزائرية، بمطار هواري بومدين، بتجريد مصور فريق الوداد، من معداته، رافضةً الترخيص له بحملها للقيام بمهمته الإعلامية.

وكشفت مصادر متطابقة، أن الأمن الجزائري المتواجد بمطار العاصمة، تعامل بقسوة مع البعثة المغربية، قبل أن يطالب مصور الفريق، بتسليم جميع المعدات الإعلامية، كشرط لدخول البلاد.

وشددت السلطات على أنه في حال رفضه تسليم المعدات، فلن تسمح له بالدخول، وستضطر إلى إعادته إلى المغرب، الأمر الذي أجبر رئيس البعثة على الاستجابة للطلب.

ووعدت سلطات الجارة الشرقية، بأن تعيد المعدات إلى مصور حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت، وهو موعد عودة البعثة الوداد إلى المغرب.

وسبق للجزائر أن مارست العديد من الاستفزازات في حق البعثات المغربية التي تحل بالبلاد، لحضور الاستحقاقات الرياضية، من ضمنها قيامها بمنع الوفد الإعلامي، من تغطية الألعاب المتوسطية التي احتضنتها مدينة وهران.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي، كان قد فتح تحقيقاً في ملفّ زج الجزائر بالسياسية في المجال الرياضي، بعد واقعة التصريحات المعادية للمغرب، في افتتاح بطولة “الشّان”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي