شارك المقال
  • تم النسخ

“البيجيدي” يشيد بالخطاب الملكي ويدعو للتصدي لمناورات أعداء الوحدة الترابية

نوه حزب العدالة والتنمية بــ”حزم ووضوح” الذي جاء في الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى الـ45 المسيرة الخضراء، داعيا في الوقت نفسه إلى مواصلة التعبئة الوطنية للتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وأبدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في بلاغ لها، عن اعتزازها بما جاء في الخطاب الملكي، حيث اعتبرت أن الخطاب “الذي كان فيه حزم ووضوح وتثمين للمكتسبات التي حققتها بلادنا لفائدة الوحدة الوطنية والترابية للمملكة”.

وثمن البلاغ المذكور “بما تضمنه الخطاب الملكي من رصد للمكتسبات التي حققها المغرب في السنوات الأخيرة والتي توجت بالقرارات الأخيرة لمجلس الأمن المتجاوزة للمقاربات والأطروحات غير الواقعية”، مضيفا في الوقت ذاته “وترسيخ الحل السياسي بشكل لا رجعة فيه في إطار المبادرة المغربية للحكم الذاتي، واعتماد القوى الدولية الكبرى لمواقف بناءة من قبيل إبرام شراكات استراتيجية واقتصادية، تشمل دون تحفظ أو استثناء الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأضاف المصدر ذاته “ورفض بلادنا للاستفزازات التي يقوم بها الانفصاليون لمحاولة عرقلة حركة السير الطبيعي” بمعبر الكركرات”. مشيدا في الوقت نفسه بـ”استمرار تنفيذ برامج النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، سواء على مستوى البنيات التحتية أو مشاريع على مستوى التعليم والصحة والطاقات المتجددة وتحلية مياه البحر والسياحة والصيد البحري وغيرها، وهو ما يعتبر “أكبر رد على خصوم الوحدة الوطنية والترابية”. وفقا لبلاغ الأمانة العامة للمصباح.

وأشاد المصدر السالف الذكر بـ”الدور الذي تقوم به الديبلوماسية المغربية الرسمية والموازية في القضية الوطنية والذي يعتبر فعالا ونشيطا”، منوهة في الوقت ذاته بـ”فتح عدد من الدول لقنصليات عامة في مدينتي الداخلة والعيون”.

وطالبت الأمانة العامة للبيجيدي بـ”مواصلة التعبئة الوطنية بنفس الروح التي انخرط بها المغاربة في المسيرة الخضراء وعبر مختلف المحطات التي مرت منها القضية، لمواصلة التصدي بحزم لمناورات خصوم الوحدة الترابية. البوليساريو الصحراء المغربية المسيرة الخضراء المغرب معبر الكركرات إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي